كيف تزيد مبيعات مشروعك بشات بوت, تعد من أهم الأسئلة التي يجب وضعها في الاعتبار في أي مشروع.
ويعرف الشات بوت بأنه مجموعة من روبوتات الدردشة التي تستخدم في التفاعل مع العملاء من خلال الواتساب؛ لزيادة ارتباطهم بالعلامة التجارية.
ويعرف الشات بوت بأنه شات تفاعلي يأخذ شكل المحادثات البشرية التفاعلية، حتى تظن أن المتحدث رجل حقيقي يرغب في تلبية طلباتك والاجابة على استفساراتك.
وتتعدد أنواع الشات بوت التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي وتقنية NLP والتي تعني البرمجة اللغوية العصبية، ويستطيع الشات بوت فهم محادثات البشر من خلال إعادة برمجته.
ويستطيع أي شخص الحصول على تلك التقنية من خلال منصات تقدم تلك الخدمة مع مميزات تساعد على زيادة المبيعات والتسويق لأنشطة الشركة.
وتقدم منصة “نيدبوت” باقات رئيسية تمكن أي علامة تجارية من استخدام الشات بوت في التسويق لمشروعك، يمكنك التواصل معنا للحصول على مزيد من المعلومات.

 كيف تستخدم الشات بوت في تنمية مشروعك

  • خدمة العملاء: يمكن استخدام الشات بوت في خدمة العملاء، من خلال التعامل مع روبوتات الدردشة كمندوبين لخدمة العملاء.
    بمعنى استخدام خدمة عملاء افتراضيين متاحين دائما في خدمة العملاء مما يؤدي إلى تقديم خدمة أفضل.
  • الموارد البشرية: تساعد روبوتات الدردشة في مهام قسم الموارد البشرية من خلال مساعدة الموظفين في الأمور الإدارة مثل تقديم الاجازات أو اخطار الموظفين بتحديثات جديدة تخص الشركة أو أشياء من هذا القبيل.
  • التمويل: يمكن أن تساعد روبوتات الدردشة موظفي الشركة في تقارير المصروفات والشؤون المالية وتحديث تفاصيل الموردين.
  • التسويق: تساعد روبوتات الدردشة في التسويق لنشاط الشركة، من خلال إرسال عروض ترويجية للعملاء وقياس مدى رضاهم عن أداء الشركة ومدى تفاعل العملاء.
  • المبيعات: يمكن لروبوتات الدردشة زيادة نسب المبيعات من خلال إجراء محادثات مع العملاء تشجعهم على طلب الخدمة من الشركة.

كيف تختار أفضل شات بوت لمشروعك؟

تعد تقنية الشات بوت Chatbot تساعد بشكل أساسي بشكل عملي في التسويق لأنشطة المواقع الالكترونية والمتاجر الالكترونية.

ويقوم صاحب المتجر الالكتروني أو أصحاب المشاريع التجارية ببرمجة الشات بوت بشكل يتناسب مع طبيعة النشاط.

ويبدأ صاحب النشاط بالإجابة على بعض الأسئلة التي تساعده على اختيار أفضل شات بوت يتناسب معه، مثل هل العنصر البشري يحتاج إلى مساعدة آلية.

وهل يسمح نشاطك بإجابة العملاء بشكل موحد وسريع ومباشر أم لا، ولابد أن تكون اجاباتك دقيقة لمساعدتك في اتخاذ أفضل قرار بالنسبة لنشاطك التجاري بشكل عام.

وتأكد أنه مهما كانت إجابات أسئلتك فأنت في حاجة إلى روبوت دردشة، عاجلا أم آجلا، ويمكنك أن تطلب من برنامج الدردشة الآلية بدء المحادثة ثم يكملها فرد آخر من خدمة العملاء لديك.

تذكر أن التفوق في عالم التجارة الالكترونية يلزم عدة مقومات لتساعدك في اثبات فاعلية نجاح مشروعك، أبرزها روبوتات الدردشة لا تغفل عنها.

وتساعدك نيدبوت في تحقيق النجاح في متجرك الالكتروني وتحقيق المبيعات بشكل كبير، فقط تواصل معنا واحصل على تجربة مجانية تساعدك على تجربة فاعلية الشات بوت في نشاطك.

تواصل مع فريق عمل نيدبوت  00201275363637 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *