لماذا تحتاج شات بوت لمتجرك الالكتروني؟ هذا هو السؤال الذي عليك البحث عنه إذا كنت ترغب بتنمية نشاطك التجاري.
ترغب كل الشركات والمؤسسات في البقاء على تواصل دائم مع المستخدمين؛ لضمان رضاهم عن الخدمة المقدمة وبالتالي الحفاظ على قاعدة العملاء الفعليين.
وبطبيعة الحال كلما قدمت العلامة التجارية خدمة عملاء أفضل من غيرها، كلما ساعدها هذا في استقطاب عدد أكبر من العملاء المستهدفين من منافسيها.
ويوفر شات بوت متجر الكتروني، ميزة تنافسية تضمن تميز متجرك عن غيره؛ وذلك بسبب مميزات الشات بوت التي تجعلك على تواصل دائم مع عملائك، مع مراعاة السرعة والدقة في تقديم الخدمة.
وساعدت تقنيات الذكاء الاصطناعي على تقديم أفضل آليات تساعد في تنمية التجارة الالكترونية والمشاريع التجارية.
وتعمل الآن أجهزة الهواتف الذكية باستخدام الروبوتات الآلية، سواء في البحث أو النشر، وبالتالي لم تعد بعيدة عن استخدام أصحاب المشاريع التجارية.

ويمكنك كصاحب متجر الكتروني الاستفادة من تلك التقنية من خلال منصة نيدبوت، فهي ليست مقتصرة على الأنشطة الكبيرة فقط، بل مهما كان حجم نشاطك يمكنك الاستفادة من الخدمة من خلال إحدى باقاتنا.

شات بوت متجر الكتروني

تعتمد التجارة الإلكترونية على عدة عوامل تساعد على نجاحها وبناء بنيتها التحتية بشكل احترافي ومميز.

وبالرغم من أهمية إنشاء متجر الكتروني احترافي بلغات برمجية حديثة تضمن عمله باستمرار دون توقف، إلا أن خدمة العملاء وخدمة ما بعد البيع أحد أهم عناصر النجاح التي تساعد في تحقيق المزيد من المبيعات.

وتأكد أن روبوتات الدردشة chatbot تأتي على قائمة هذه العناصر، التي تساعد أصحاب المتاجر على تقديم خدمة عملاء مميزة واحترافية لا توفرها العناصر البشرية.

جدير بالذكر أن الخبراء يرون أن ​​85% من أصحاب المتاجر لا يتواصلون بشكل مباشر مع المستخدمين، بل يتم ذلك من خلال أتمتة قنوات التواصل عبر الروبوتات.

وخفضت العديد من المتاجر من عدد موظفي خدمة العملاء في صالح روبوتات الدردشة الآلية، خاصة مع تزايد معدلات المنافسة الشرسة في مجال المبيعات أونلاين.

ويساعد الشات بوت متجر الكتروني، في إدارة المتجر وإدارة قسم المبيعات الناجحة سواء من خلال التواصل أو الرد على استفسارات العملاء.

وأكد عدد كبير من المستهليكن، أنهم يفضلون التواصل من خلال الدردشة عبر برامج المراسلة، مثل شات بوت واتساب.

وحقق الشات بوت أكبر نسبة معدلات تحويل للعملاء عبر الواتساب، سواء من ناحية التداول أو استقبال التساؤلات أو الطلبات وبالتالي توفير الكثير من الوقت والمال.

لماذا تحتاج شات بوت لمتجرك الالكتروني؟

عليك بالتفكير في وسائل تساعدك على زيادة نسب مبيعاتك في المتجر الالكتروني، مثل روبوتات المحادثة التي لا تحتاج إلى إجازات أو تعاني من ظروف خاصة تعيق استمرار عملهم.

ولن يحتاج العميل إلى تصفح المتجر أو البحث في الأسئلة الشائعة للوصول إلى قسم معين أو طريقة استرجاع الطلب، بل سيجيبه الشات بوت نيدبوت.

وتوفر تلك الآلية الكثير من وقت العميل، بالتالي سيعطي له صورة ذهنية أفضل وتقييم أعلى للمتجر، مما يساعد في زيادة مبيعاتك.

ويمكنك التأكد أن الشات بوت يحسن من تجربة العميل ويحسن سمعة المتجر والعلامة التجارية بشكل كبير، وبالتالي يمكنك الاعتماد عليها للرد على عملائك وإتمام عمليات البيع.

يذكر أن فكرة الشات بوت ظهرت لأول مرة عام 1966 في مختبر الذكاء الاصطناعي بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا؛ من أجل معالجة لغة الآلة وتحويلها إلى لغة البشر.

ونتيجة لهذا لم تعد اللغة تمثل عائق أمام صاحب المتجر الالكتروني، كل ما عليك هو برمجة البوت بناء على متطلبات عملك وبناء قاعدة بيانات تتناسب مع طبيعة عملك وطبيعة تساؤلات الجمهور باستخدام كلمات البحث الرئيسية.

وتقدم نيدبوت، باقات تقدم حتى 600 ألف رسالة تسويقية عبر الواتساب.

تواصل معنا عبر00201275363637  وتمتع بأفضل خدمة بأقل الأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *