دليلك الكامل لـ التسويق عبر واتساب 2023

أصبح مجال التسويق الإلكتروني الآن هو الأساس الذي تقوم عليه المشاريع التجارية فهو الأداة التي تجذب العملاء المستهدفين للقيام بعمليات البيع والشراء ، ويمكن اعتبار التسويق الرقمي نموذج المحاكاة الذي يتم من خلاله عمليات التسويق من خلال قنوات التسويق المختلفة مثل محركات البحث الالكتروني SEO ، مواقع التسويق المختلفة ، الإعلانات المدفوعة PPC ، التسويق بالمحتوى ، التسويق من خلال منصات التواصل الاجتماعي ، التسويق من خلال البريد الالكتروني ، التسويق من خلال الهاتف المحمول ، التسويق والترويج ، التسويق من خلال الفيديو .

ولكي يتم تطبيق جميع انشطة التسويق الالكتروني يجب ان يكون لنشاطك التجاري وجود على الإنترنت من خلال موقع تعريفي أو من خلال تصميم متجر الكتروني او صفحات سوشيال ميديا وذلك لان التسويق الالكتروني يمثل نهجا جديدا في طريقه استهداف العملاء يبدأ من تحليل السوق والمنافسين وزيادة الزيارات والمشاهدات والنقرات والتفاعل مع الخدمة او المنتج المراد تسويقه .

أهمية التسويق الرقمي الحديث 

  1. زيادة الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بالمؤسسة من خلال المحتوى الذي يشرح الخدمة أو المنتج.
  2. الاستهداف الدقيق للعميل من خلال حملات التسويق سواء كانت اعلانية او محتوى او مدفوعة .
  3. تحسين كفاءة ومستوى الخدمة مع العملاء من خلال طرق وقنوات الاتصال الشخصية .
  4. الحصول على أفضل نتيجة وفي حدود الميزانية المتاحة لحملات التسويق .
  5. زيادة ثقة العملاء من خلال التقييمات التي يتم الحصول عليها من العملاء .
  6. الاعتماد علي نتيجة الحملات التسويقية من خلال الإحصائيات الناتجة .

التسويق من خلال الواتساب

كما ذكرنا سابقا ان التسويق من خلال الواتساب أحد طرق التسويق الرقمي الحديث والتي يعطي نتيجة مذهلة في وقت قصير مقارنة بطرق التسويق الأخرى ويتم التسويق من خلال الواتس اب كالتالي 

  • الرد التلقائي على العملاء من خلال منصة نيدبوت يمكن الحصول على خدمة الرد التلقائي بحيث يتم الرد على العملاء في أي وقت وبالتالي زيادة ثقة العملاء بالعلامة التجارية .
  • الشات بوت , طغى الذكاء الاصطناعي على الكثير المجالات وخاصة مجال التكنولوجيا ومن أهم نتائجه الشات الالي وهو شات يقوم العميل بطرح اسئلة معينة ويتم الرد عليه بشكل احترافي من خلال إدخال الكلمات المفتاحية والأسئلة المتكررة مسبقا .
  • حملات ارسال الرسائل وتعد من اهم طرق التسويق من خلال الواتساب والتي تعطي نتيجة سريعة ومرضية حيث يتم استهداف العملاء بشكل دقيق .

احصل الان على جميع خدمات التسويق من خلال الواتساب واكثر فقط تواصل معنا 00201275363637 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *