لماذا الشات بوت مهم لمشروعك, إجابة هذا السؤال ستساعدك في بناء كيان قوي لمشروعك.
أحدثت روبوتات المحادثة التفاعلية ثورة كبيرة في طريقة تواصل الشركات والمؤسسات مع العملاء، من خلال تسريع أداء العمليات التشغيلية.
يعد Chatbot من أسرع قنوات اتصال العلامات التجارية نموًا، وزاد حجم استخدامه بشكل ملحوظ بنسبة تصل إلى 92% خلال الأعوام الأخيرة.
وزادت نسبة المستهلكين الذين تفاعلوا مع روبوتات المحادثة خلال 2021 ووصلت إلى 67%، وتوفر روبوتات الدردشة وقت استجابة أسرع من خدمة العملاء البشرية.
وأكدت الدراسات أن 68% من المستهلكين، يفضلون التعامل مع روبوتات المحادثة لأنها تقدم إجابات بشكل أسرع وأفضل.

روبوتات الدردشة

تعرف بأنها أداة تواصل ومراسلة فورية تم برمجتها، لتحقيق التفاعل والتواصل المباشر بين المؤسسات والشركات مع أفرادها وعملائها.

وتساعد تلك الروبوتات في تحقيق نتائج فعالة ومؤثرة في الوضع الاقتصادي بشكل إيجابي، وبالتالي أصبح الاعتماد عليها ضرورة، لضمان التواصل مع جمهور النشاط التجاري عبر شات بوت الواتساب من نيدبوت.

لماذا الشات بوت مهم لمشروعك

أظهرت العديد من الاحصائيات الحديثة أهمية الشات بوت في تقوية مشروعك، وسنوضح لك تلك الاحصائيات لعلها تكون دليل يساعدك في تأسيس مشروعك.

تضم تطبيقات المراسلة أكثر من خمسة مليارات مستخدم نشط شهريًا على مستوى العالم، ويضم Facebook Messenger أكثر من 300000 روبوت محادثة.

وتعود المحادثات بين العلامات التجارية والعملاء عبر Messenger بعائد استثمار أفضل من توجيه الإعلانات بنسبة تصل إلى 30%.

ويضم Facebook أكثر من 300 ألف روبوت محادثة نشط، بزيادة تقدر بـ 3 أضعاف العام الماضي، بما يوضح اتجاه chatbot خلال السنوات القادمة.

ويمكن لروبوتات الشات بوت الإجابة على حوالي 80% من أسئلة العملاء البسيطة، ويتم تطوير آلية عملها لتزيد تلك النسبة في الأعوام القادمة.

ويستخدم حوالي 40% من المستهلكين أدوات التسويق التفاعلية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، مما يجعلها إضافة مهمة ومميزة لنشاطك التجاري.

مستقبل الشات بوت واتساب 2023

تشير توقعات الخبراء أنه ببداية هذا العام 2023، ستصل معاملات التجارة الإلكترونية عبر روبوتات الدردشة ستصل إلى 112 مليار دولار.

وتوفر روبوتات الشات بوت 8 مليارات دولار من التكلفة الاجمالية للتوظيف داخل الشركة، بالإضافة إلى توفير 2.5 مليار ساعة خلال هذا العام.

وسيصل الشات بوت عالميا إلى أكثر من 994 مليون دولار بحلول عام 2024، وستتولى مهمة التسويق عبر البريد الإلكتروني. 

وتقدم منصة نيدبوت العديد من المميزات مع أفضل الأسعار التنافسية، بعدد رسائل تصل إلى 600 ألف رسالة في الحملة التسويقية الخاصة بك.

تواصل معنا عبر  00201275363637 وتمتع بالخدمة

 

1 Comment

  1. شات بوت خدمة عملاء 2024 - نيدبوت أفضل شات بوت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *